ح. مهيمن إسكندر يُنْتَخَب نائب رئيس لأكبر شبكة سياسية في العالَم

قرار منظمة ديمقراطيي الوسط الدولية يشيد بخطبة وزير إندونيسيا للشؤون الدينية ويتعهد بتأييد ”أجندة [(م20)] التي وَصَفَها الوزيرُ قوماس في ذلك الخطاب“

رئيس الوزراء السلوفيني يانيز يانشا يوجه خطابه لاجتماع هجين (عبر الإنترنت، وباللقاءات المباشرة) للجنة التنفيذية لمنظمة ديمقراطيي الوسط الدولية في بروكسل، 28 أكتوبر 2021. ترأس دولتُه الدورةَ الحالية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

بروكسل، بلجيكا، 28-29 أكتوبر 2021: قرَّرَت أكبر شبكة سياسية في العالَم تأييد الأجندة التي وَضَعَها وزير إندونيسيا للشؤون الدينية والمؤسس المشارك للإسلام للإنسانية ح. ياقوت خليل قوماس لمنتدى دولته في (م20) للحوار بين الأديان – وهي حركة من شأنها تدعيم رئاسة إندونيسيا لـ (م20) وزيادة تأثيرها العالَميّ.

وبما مَثَّل برهانًا على تأييد حركة الإسلام للإنسانية، وهي حركة عالَميَّة، عُيِّنَ الفاضل ح. مهيمن إسكندر، رئيس حزب نهضة الوطن – أكبر حزب سلامي في إندونيسيا، والذي أسسه القادة الروحيون لنهضة العلماء في 1998 – في منصب نائب رئيس منظمة ديمقراطيي الوسط الدولية، وانضم إلى اللجنة التنفيذية لهذه المنظمة، وتمثِّل هذه اللجنة أعلى كيان لاتخاذ القرارات. لمنظمة ديمقراطيي الوسط الدولية (CDI) أكثر من 100 حزب عضو في أكثر من 70 دولة، وبما يتضمن أكبر جمعة سياسية في الاتحاد الأوروبي، حزب الشعب الأوروبي (EPP).