مدركين قيمة الاتحاد التَّطوُعيّ بين المؤسسات الإسلامية ذات الإيمان المُشْتَرَك والممارسة المُشْتَرَكَة، يتواجد ”بيت الرحمة للدعوة الإسلامية رحمةً للعالمين“ (بيت الفضل الإلهي) في اتحاد تطوُّعي تعاوني مع المؤسسات التالية.

نهضة العلماء

إن جمعية نهضة العلماء شبكةٌ من مؤسسات أهل السُّنَّة والجماعة التقليدية تُشَكِّلُ أكبر منظمة للمسلمين في العالَم، لها أكثر من 50 مليون تابع و 14000 مدرسة دينية. تأسست نهضة العلماء في عام 1926 في استجابة مباشرة للغزو الوهابي لمكة والمدينة. عند كل انعطاف مصيري في تاريخ إندونيسيا، حددت نهضة العلماء مصير أكبر أمة ذات أغلبية مسلمة في العالَم ـــ إذ حررت جزر الهند الشرقية من الاستعمار الهولندي؛ وأسست إندونيسيا باعتبارها دولة قومية متعددة الأديان وتُقِرُّ التَّعَدُّديَّة؛ وهزمت حركة دار الإسلام (الدولة الإسلامية)، (وهي حركة عصابات)، في خمسينيات القرن العشرين؛ ومنعت الاستيلاء الشيوعي على الدولة في ستينيات القرن العشرين؛ وقَلَبَت نظام سوهارتون بطريقة سلمية عبر تفعيل حركة إصلاح أنتجَت ما يُحاجّج بأنها أنجح ديمقراطية في العالم الإسلامي اليوم.

يتضمن المديرون والفاعلون الأساسيون لبيت الرحمة القائدَ الروحي لنهضة العلماء، كياي حاج أ. مصطفى بصري، والأمين العام لمجلسها الأعلى، كياي حاج يحيى خليل ثقوف.